LegalApp

الأمانة العامة لمجلس الوزراء تنظم ورشة تعريفية بشأن قراري مجلس الوزراء المنظمين لحوكمة مجالس الإدارة ومكافآتها في الحكومة الاتحادية

May 30 2024

الإمارات العربية المتحدة، 30 مايو، 2024 - نظمت الأمانة العامة لمجلس الوزراء بمقرها في دبي ورشة تعريفية سلطت فيها الضوء على أهم التحديثات التي أدخلت على قرارات مجلس الوزراء بشأن حوكمة مجالس الإدارة ونظام مكافآت مجالس الإدارة في الحكومة الاتحادية لدولة الإمارات، وذلك بالتزامن مع صدور قرار مجلس الوزراء رقم (40) لسنة 2024 بشأن حوكمة مجالس الإدارة وقرار مجلس الوزراء رقم (41) لسنة 2024 بشأن نظام مكافآت مجالس الإدارة في الحكومة الاتحادية.

وتم خلال الورشة تسليط الضوء على أهم التعديلات المشمولة في القرارات المشار إليها، وتوضيح الاختصاصات والمسؤوليات المنوطة بمجالس الإدارة، ومهام أمناء السر في مجالس الإدارة وجميع الأطراف المعنية. وشهدت الورشة حضور أكثر من 50 مسؤول اتحادي وأمناء السر والوحدات التنظيمية المعنية بتطبيق القرار، وعدد من مقرري اللجان الفرعية لمجالس الإدارة بالحكومة الاتحادية.         

وتضمنت الورشة استعراض نبذة عامة عن مكونات القرارين الجديدين، ومبررات تحديث القرارين والتحديات التي تم رصدها في تطبيق القرارات السابقة، إضافة إلى توضيح أهم التحديثات، وشرح أهم التغييرات والأحكام الجديدة ضمن نظام حوكمة مجالس الإدارة ونظام المكافآت الجديد، ومعايير وضوابط تقييم الأداء. وجرى خلال الورشة مناقشة الأحكام الجديدة لضمان الفهم الكامل لأحكام القرارين والتطبيق السليم لها.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء تنظم ورشة تعريفية بشأن قراري مجلس الوزراء المنظمين لحوكمة مجالس الإدارة ومكافآتها في الحكومة الاتحادية

معرض الصور والفيديو